٢٠٠٧/٠٩/٠٥

يسخر منى لأنى أبكى عندما أتحدث عن أولادى .. حسبى الله ونعم الوكيل

الوقفة ألأحتجاجية تم تقديمها خمس ساعات الى
12 ظهرا يوم السبت 8 سبتمبر .. نفس المكان
من فضلكم أبلغوا كل الأصدقاء
أولا اعتذر لفقدانى موبايلى وسيكون معى موبايل غدا الخميس بأذن الله.
قابلت البارحة أحد أقارب زوجتى السيدة نرمين يمانى درويش بالمحكمة فى أحدى جلسات قضية الخلع. وأخذ يسخر منى لبكائى عندما تحدثت عن أولادى على وسديم فى مقابلاتى التليفزيونية فى برنامجى العاشرة مساء وكذلك 90 دقيقة. وصدمت لهذا الشخص يسخر من مشاعرى تجاه أطفالى ولكنى عندما أسترجعت ما أعلمه عن هذا الشخص تذكرت أنه قد طلق زوجته الأولى وله منها طفله فى غاية الجمال والرقة وهو لا يسأل عنها مطلقا .. و أعتقد انه لم يراها فى حياته الا مرات معدودة وهى لا تكاد تعرفه وعندما تراه فهى قلقة ولا تشعر بأمان فى وجوده وصحبته. وقد تركها الى زوج امها ليقوم مقام الأب مع أن زوج الأب على اختلاف جذرى لفكر وتوجهات قريب زوجتى. والأكثر غرابة ان والد هذا الشخص الذى يسخر من بكائى على أطفالى لم يرى حفيدته اطلاقا وأعتقد أنه لو قابلها فى الشارع لا يعرفها. وما أعلمه أنه لا يبالى حتى ان يسأل عنها ولقد شهدت عدم أهتمامة لرؤية حفيدته بنفسى وقد أستثار موقفه دهشتى ودفعنى وقتها الى التفكير فى قيم وأخلاق هذا الجد.

فأخذت أفكر فى تطابق مواقفهم .. كيف أنهم يؤيدون حرمانى من أطفالى؟ وكيف أنهم يسخرون منى مشاعرى تجاه على وسديم؟ وكيف أنهم قد حرموا أنفسهم من فلذه كبدهم ؟ وكيف انهم يفعلون نفس الموقف معى ؟ يحرموننى من فلذه كبدى .. ولا يرون فى ذلك اية غضاضة ..

و الغريب أنى أعلم من خلال دراستى وتدريبى فى علاقة الأب بأطفاله .. أنه لا يمكن لأب مهما أظهر من عدم أهتمام بأطفاله ألا يعانى ويتألم بحدة من بعده أو أبتعاده عن أطفاله .. ومع طول المدة قد لا يدرك ما سبب هذه الألام التى تسيطر على حياته ولكن المعاناة تستمر .. عذاب الدنيا ... وعلى الأغلب عذاب الآخرة.

أنى أحب أولادى .. وبكائى لفقدانهم لا يشعرنى بضعف ولا يزيدنى الا رجولة .. ودعهم يتألمون

هناك ١٠ تعليقات:

nanaa يقول...

من لا يبكي في الدنيا حرمان اولاده سوف يبكي في الاخره عذاب ربه من عدم جريه وراء هذه النعمه التي اعطاه الله اياهاا كثيرا من الاباء لا يعلمون ما لديهم من نعم ولكنهم لو راوا ان اظافر هذه الابناء يتمناها الاخروون من ليس لديهم ابناء لو جربوا حرمان الابناء اباهم وامهم وضعفهم لكان كل اب وكل ام لديه ابناء وضعهم امام عينيه وعاش لاجله لكن للاسف هناك كثيرون في غفله تامه عن هذه النعمه مع العلم ان من اول من سيعينك عند موتك هم ابنائك اعانك الله سيد احمد الموقف صعب والنزاعات تشتد عليك ولكن الله نصيرك فأب بكل هذا الحنان يكفي ان يؤتمن علي اطفال بغض النظر عن اي نقاط ضعف والرجل عاده لا يبكي ولكن اذا بكي الرجل فيزداد احترام القلب له لانه عندما يبكي فانه يبكي من قلبه ودموعك عذه هي من ستشفعلك عند ابنائك وهي التي ستمسح الكلام السيئ الذي يحاول الاخرون تشويه صورتك بيه انت لست في موقف ضعف بل القوه بين يديك والامداد هو حبك لابنائك جازاك الله كل خير

غير معرف يقول...

سيدي العزيز..
روي أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يلاعب حفيديه الحسن والحسين حتى كانا يركبان على ظهره الشريف ، وينزل من على منبره والصحابة حضور يستمعون إليه لمجرد أن رأى حفيده قادما ليستقبله ويلاطفه ، وحين تعجب أحد الحضور منه وقال : والله إن لي عشرة من الولد ما قبلت منهم أحدا ، أجابه صلى الله عليه وسلم قائلا : "وما أملك أن نزع الله الرحمة من قلبك؟! من لا يَرحم لا يُرحم".
ووالله إنها لقمة الإنسانية والرجولة تلك الدموع التي تسيل من عين أب بل من قلبه شوقا لأبنائه الذين حرمه منهم من لا يعرفون للرحمة سبيلا ، وأولى بهم ألا تعرف الرحمة إليهم سبيلا.
دعهم يا سيدي يمثلون الكبرياء والقوة والباس ، فوالله ما وراء ذلك إلا ذل نفوسهم للباطل ، وضعف عقولهم وقلوبهم أمام أهوائهم ، وزيف مشاعرهم مع الجميع وعلى رأس القائمة أبناؤهم وأحفادهم ، بل وأنفسهم.
سر في طريقك يا عزيزي ، تحوطك دعوات الناس ، وتأمينات الملائكة ، ورحمات مالك الملك ومقدر الأقدار ، وعسى الله يجمعك بحبيبيك قريبا على خير حال ، إنه هو اللطيف الخبير.

أبو عمر

Ahmed يقول...

والله يا نانسى ويا أبوعمر .. انى لم اتمالك نفسى من البكاء عندما قرأت رسالتكما. بارك الله فيكم وفى كل من يدعم حق على وسديم فى أبيهم.

nanaa يقول...

تأكد يا دكتور احمد اننا سنظل معك الي ان يجمعك الله بهم سالمين باذن الله انه حققك وحق كل طفل في ان يعيش بامان ومش حنبقي معاك لحد ما تعثر عليهم وبس لا لازم نشاركك الفرحه ونبارك ليك باذن الله حق ربنا عمره ما بيضيع

غير معرف يقول...

طمني لما ترجع بالسلامة يا دكتور أحمد.

أبو عمر

nanaa يقول...

دكتور احمد هو انت فين مطمنتناش ليه عملت ايه بفالك يومين مش بترد عليناا طمنا لو سمحت ايه اللي حصل؟

غير معرف يقول...

د. احمد
خليك متمسك بحقك في اولادك مهما حصل ومايهمكش كلام الناس الي اتنزعت الرحمة من قلوبهم انا لما بشوفك وبشوف الي بتعمله عشان ولادك بغبطهم كتير لان بابا سايب ماما من 18 سنة ولا بيسال عننا ولا بنهمه مع اننا ولاده وماجينا للدنيا غير بعد ماعدا الاربعين ربنا يكون في عونك ويساعدك وصدقني في النهاية حتى لو امهم ماحست بيهم وبالي بتعمله عشانهم هما حيكبروا وحيعرفوا انهم ولاد اب عظيم زيك ربنا يارب يارب مايحرمك منهم اكتر من كده ... خليك قوي

غير معرف يقول...

د. احمد
ياريت لو تدينا رابط ولا حاجة نعلن فيها عن دعمنا ليك في مواقعنا الخاصة انا عندي مدونة ونفسي انزل فيها رابط يدعم حقك في رؤية علي وسديم... اتمنى انه يكون فيه حاجة كده ويارب يجمعك باولادك عما قريب
نسيم

غير معرف يقول...

ربنا ان شاء الله يطمنك ويكون هناك صدي صوت لوقفتك ويارب تقدر تحدد مكان زوجتك واولادك

غير معرف يقول...

صدقني دكتور احمد الدنيا صغيره وان شاء الله تتجمه انت واولادك عما قريب
مهدي