٢٠٠٨/٠٨/١١

أولادى الآن وفى المستقبل

أكتب هذه الكلمات وأنا فى غاية التؤثر. ولا أعرف كيف سأبدأ أو أين سأنتهى وكل ما أراه الآن هو حال الدنيا. أرى ما أنا عليه الآن من فقدانى لأولادى و أرى أسرتى بعد 10 سنوات من الآن أرى أولادى كل أولادى وأرى على وسديم وأرى أحفادى حولى. أنا أحب أولادى كثيرا وأعتقد
أنى سأحب أحفادى أكثر. أراهم حولى يأتون ويمكثون معى ويتحدثون عن مشاكلهم وحياتهم ثم يروحون.أرانى أغنى لهم و أرانى متفاعلا معهم ومع مشاكلهم ومع حياتهم ومع أولادهم , فأنا أستمتع بأن أكون لهم. أرانى فى حديقة بيتى الكبير وأحفادى يلعبون حولى وأرانى أنظر لهم بعين مليئة بالحب والحنان ولسان يملأه الدعاء لله أن يوفقهم وأن يبارك فيهم جميعا. أرانى أتابع بأهتمام أخبار المسافر البعيد وكذلك أناقش دائما حقوقهم فى مجتمعاتهم وفى داخل كل أسرة. فأنا شغوف بمصلحة أطفالى ولا أشعر بأى خجل أو ضعف فى أظهار ذلك الشغف. بل على العكس فأنا فخور جدا بكونى أب مهتم بأولاده ولن أتنازل عن هذا الدور ما حييت.

وفى الواقع أنا فى غاية السعادة. فلقد أتصلت بعدد من المحامين فى بريطانيا وذلك بالأضافة الى منظمات لحقوق الأطفال وحقوق الأباء وجهات بريطانية مهتمة بالأطفال الواقعين تحت ظروف مشابهة لعلى وسديم. ولقد أكدوا لى جميعا بلا أستثناء حق على وسديم فى أبيهم.وأوضحوا لى أن القانون البريطانى لا يسمح بأى ممارسات تؤذى الأطفال – حتى وإن لم يدركوها – أو تؤذي أحد الأبوين.

يانرمين .. كفى قسوة وكفى حرمانا لأولادى منى وحرمانا لى من أولادى. يا نرمين كل يوم يمر يضيف الى رصيدك ظلم أكبر وذنب أعظم. ولن ينفعك يا نرمين القصص الكاذبة والتبريرات المغلوطة. وأنا شديد الثقة أنك تعرفين جيدا الحق من الباطل. يمكنك أن تعودى الى الحق فمهما كان ثمن الحق فهو أقل تكلفه من الباطل. أرجعى الى الحق ولاتحرمينى من أولادى فى رمضان وفى العيد ولا تحرمى أولادى منى فى رمضان وفى العيد. أبدأى بفعل الخير فقد يسامح الله فى ما أقترفتيه من ذنب وقد يسامحك العبد اذا طلبت منه السماح بصدق وأخلاص.

اللهم رد على أولادى ..وأقول كما قال نبى الله يعقوب, عسى الله أن يأتينى بهم جميعا

هناك تعليقان (٢):

غير معرف يقول...

ما أقسى قلوب بعض البشر !!!
لو خاطبت بكلماتك جبلا من الصخر لانهد من حرارة أشواقك ولهفتك على لقاء أبنائك ...
ولكن لا أمل من تكرار قولي لك ولنفسي :
هذا قدر الله ، وهو أرحم بنا وبأبنائنا من أنفسنا ، وهو القادر على أن يردهم لنا في لمح البصر متى يشاء ، والقلوب بين إصبعين من أصابع الرحمن يقلبها كيف يشاء.

اصبر ، واحتسب ، فإنما هو ابتلاء ممن منحك هذه النعم ، ثم شاء أن يحجبها ليبلوك أتشكر أم تكفر ، ومن شكر فإنما يشكر لنفسه ، ومن كفر فإن ربي غني كريم.

اللهم اجعلنا من الصابرين الشاكرين ..
وعجل لنا بفرجك ..
واكتب لنا الأجر والثواب في الدنيا والآخرة ..
وعوضنا في مصائبنا خيرا
واخلفنا في أهلنا بخير
واهد من ظلمونا للحق أو عجل بانتقامك منهم.

آمين


أبو عمر

Ahmed يقول...

بارك الله لك يا أخى على مساندتك لى فى ما أمر به من أختبار. وأعدك يا أخى أن نرمين وأبيها يمانى درويش لن يمنعانى من الوصول الى طفلاى على وسديم وكل لحظة تمر وهما يقفان وراء هذا الظلم سترتد عليهما فدولة الظلم ساعة ودولة الحق الى قيام الساعة.