٢٠٠٧/٠٨/١١

أرى على وسديم يقرأون هذه الصفحة معنا

قرأت تعليق صباح اليوم فى مدونتى باللغة الأنجليزية من مؤيد لحق على وسديم فى رؤية والدهما. واليكم ترجمة التعليق الذى لم أتمالك من ايقاف دموعى أثناء قرائتى له.

" أحب ان اخبرك بأن والدى كان فى نفس موقفك من فترة طويلة, عندما كنت طفلا. حيث لم يكن فى أمكانه التحدث معنا أو فى أمكاننا التحدث معه لأشهر عديدة حتى أعدنا من الخارج الى الوطن.

ولكنى كطفل بعيدا عن والدى, لم اشعر بمفدار فقدانه لى. كنت اتصور أنه بخير وسعادة بدونى لأنه كان قد أبتدأ أسرة جديدة, وكنت أحيانا افكر هل هو يريد عودتى له أصلا؟

ولكنى أحب أن أخبرك بأنى كنت سأشعر بأثر كبير لأجد عند عودتى أن أبى يبحث عنى بالشكل المكثف الذى تبحث به أنت عن أولادك وأكثر من هذا فقد بدأت مدونة عنهم.

أطيب التمنيات بالتوفيق, وسأواصل متابعتى لأخبارأطفالك. لا تستسلم , وهناك نهاية لكل شئ"

هذه الكلمات الرائعة انارت لى الطريق وثبتت أرادتى فى البحث والأستمرار.


وهذا نص الرسالة بالأنجليزية كما أرسلت لى

"I would like you to know that my father has been put in such a position a long time ago when I was a child, he couldn't speak for months until we were brought back from abroad, back home.
But as a child away from my father, I didn't feel how much he missed me, I thought he was doing fine without me, since he had established a new family, and I sometimes wondered if he didn't want me back at first place. But you should know that I would have been so touched and secured to come back to find my father searching for me as extensively as you are now, and even blogging about it.
Best of luck, and I'll be keeping an eye out for your children.
There's an end to everything, hang on. "

هناك تعليقان (٢):

غير معرف يقول...

ربنا يكون فى عونك و انا عندى حالة مماثلة بس لفترة اطول فشقيق زوجتى لم يرى ابنه منذ ولادته و حتى بلغ من العمر 4 سنوات حتى رقق الله قلب زوجته السابقة و اهلها و الحمد لله بدأ الولد فى التفاعل مع والده بس لى رجاء خاص عندك ان تدعو من قلبك و انت مظلوم ان ربنا يفك اسرنا من اللى سنوا هذه القوانين الجائرة ولا تنسى نصيب الست جيهان السادات فهى و زوجها اول من بدأ هذا و شكرا وربنا ينصرك قريبا

غير معرف يقول...

أخى الكريم
منذ 5 سنوات كانت لى نفس التجربة والمعاناة وأحب أن اسردها لعلها تخفف عنك بعض الشىء .....انفصلت عن زوجت ولى منها ولدان فى نفس عمر أولادك وكالعادة وكما هو متبع منعتنى من رؤيتهم حتى قمت برفع دعوى رؤية فى مكان حقير بجوار مسكنهم الراقى ولم تمكننى من رؤية أولادى برغم اعلامها بالحكم ...وكنت لم ارهم منذ 8 شهور حتى ضاقت عليا الدنيا بما فيها ....فهدانى ربى لعمل محضر فى قسم الشرطة بالأبلاغ عن فقد ابنائى وحدوث مكروه لهم واتهمتها بعدم احضارهم لأخفاء ما حدث لهم من مكروه ....فتم البحث عليهم واستدعائها الى قسم الشرطة بصحبة الأولاد حتى تنكر هذا الأتهام وتثبت كذب ادعائى ....وما ان رأيتهم وكنت اتجهز لترددهم فى معرفة من أنا لصغر سنهم فإذا بهم يتركون ايديهم ويتسابقون الى وهم يقولون بابا بابا ...فبكيت كما لم ابكى من قبل حتى احتضنتهم بكل جوارحى ....وتيقنت أن ربى لم يضع جهدى سدى وانه أبطل تخطيط المفسيدين بأبعاد ولدين عن قلب أبيهما ..وعلمت انه كانت هناك مواعظ تلقين لهم بألا يلفظو باسم بابا ولكنه سبحانه أرحم واكرم الأكرمين ......وسقط فى ايديهم أن هذا الرجل لن يفرط فى ابناءه مهما كان الثمن ...احكى لك هذه الأحداث لأذكرك بأن الله تعالى لا يصلح عمل المفسدين ولا افساد اكثر من قطع اب عن أولاده .... وأوصيك بالصبر وألا تشهر بأمهم بسوء مهما فعلت هى ...واعدك ان تلقى نصيبها ليس منك بل من أولادها ...واخيرا ..اطمئن واعلن انهم يشتاقون اليك اكثر مما تتخيل ...واعدك انك ستلتقى بهم قريبا بإذن الله .....أشكرك